الشبكة العربية لمطوري الألعاب

موهوب  ameer abu gneem مشاركة 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
 




هذه الصوره وكما تَرَون تعرض التغييرات التي حدثت من صدور محرك الـ Unreal الاول وحتى الثالث في لعبة Unreal Tournament....
 
لكن هل تَطَوُّر المحرك يؤثر على جودة الجرافيكس والرسوميات في اللعبه؟
 
اذا كان الجواب نعم(وعلى الأغلب هو كذلك) فكيف ذلك وان الشخصيات والبيئه يتم تصميمها على برامج 3D ؟

--------------------

الحياة في بعض الاحيان لعبة مقرفه....لكن على الاقل تحتوي على جرافيكس متقدم :-)

محترف  انس مشاركة 2

السلام عليكم.




بتاريخ 14 سبتمبر 2009 12:29 م، قطب ameer abu gneem حاجبيه بشدة وهو يقول:

لكن هل تَطَوُّر المحرك يؤثر على جودة الجرافيكس والرسوميات في اللعبه؟
بالتأكيد.



وفي 14 سبتمبر 2009 12:29 م، أعرب ameer abu gneem عن رأيه بالموقف كالآتي:

اذا كان الجواب نعم(وعلى الأغلب هو كذلك) فكيف ذلك وان الشخصيات والبيئه يتم تصميمها على برامج 3D ؟
صحيح ان الشخصيات و البيئات يتم تطويرها في بامج منفصلة ذات كفائة جد عالية.لكن المشكلة ان عتاد جهاز اللعبة يجبر المصممين على تصميم شخصيات قليلة التفاصيل. فاذا لم تخني الذاكرة جهاز الـ Ps2 كان يسمح باظهار 32 مليون مضلع.اما الشخصيات الحديثة مثلا فانها لوحدها تستهلك عشرات الألاف من المضلاعات.النتيجة من المستحيل تصميم لعبة من طراز العاب الجيل الحديث في جهاز الـ Ps2. اليوم في الاجهزة الحديثة عدد المضلعات المسموح بها كبير جدا لهذا تجد التفاصيل كثيرة. لذلك تجد المحركات تقوم بعمل افضل.

هناك ايضا عدة نقاط لم تكن الاجهزة السابقة تسمح بها او على الاقل ليس بالجودة الحالية مثل نظام الاضاءة و الـ Texture و Pixel Shaders

ملاحظة اخرى فيما يخص الالعاب و برامج التصميم : الالعاب هي من نمط الاظهار الفوري Real Time Render اما برامج التصميم فتدعم انماط اخرى قد يدوم مقطع بسيط عدة ساعات لاظهاره. مثلا افلام شركة Pixar

تصفح هذه الروابط :


http://www.gamesfaction.com/forum/index.php?topic=25.0

http://www.chrisevans3d.com/pub_blog/?p=203

في انتظار المزيد من اعضاء الشبكة، اتمنى ان تكون قد استفدت.

سلام

موهوب  ameer abu gneem مشاركة 3

وعليكم السلام,
 




في 15 سبتمبر 2009 09:11 ص، قال انس بهدوء وتؤدة:

من المستحيل تصميم لعبة من طراز العاب الجيل الحديث في جهاز الـ Ps2

غريبه!!!... لكنّي لعبت لعبة smack down vs raw 2009 على الـ PlayStation2 ورأيت ايضاً بوستر للعبة Call of Duty:World at War  
للـ PS2 ايضاً.

--------------------

الحياة في بعض الاحيان لعبة مقرفه....لكن على الاقل تحتوي على جرافيكس متقدم :-)

محترف  انس مشاركة 4

في 15 سبتمبر 2009 10:49 ص، عقد ameer abu gneem حاجبيه بتفكير وقال:

غريبه!!!... لكنّي لعبت لعبة smack down vs raw 2009 على الـ PlayStation2 ورأيت ايضاً بوستر للعبة Call of Duty:World at War  للـ PS2 ايضاً
لاحظ معي. لعبة Call of duty : world at war .

Ps2 :



wii :


xbox360 :
 

اظن لاحظت الفرق بين نفس اللعبة في اجهزة مختلفة. يجب ان تعلم ان نسخني الـ Wii  و الـ Ps2  مختلفتان حتى في القصة عن نسخة xbox 360

موهوب  ameer abu gneem مشاركة 5

صحيح هناك اختلاف كبير.....
 
اذاً الان استطيع الاستنتاج بان العلاقه بين محرك الالعاب وعتاد الجهاز هي علاقه طرديه , اي انه كلما كانت مواصفات الجهاز متطوره اكثر
 
فعلى مبرمجي المحرك ان يطوروه وفقاً للعتاد الخاص بالجهاز......هل استنتاجي سليم؟

--------------------

الحياة في بعض الاحيان لعبة مقرفه....لكن على الاقل تحتوي على جرافيكس متقدم :-)

محترف  انس مشاركة 6

استنتاج سليم نضيف له فقط الطرق الجديدة المكتشف من طرف الباحثين في المجال و التي يمكن ان تضاف دون تطور للعتاد انظ لعبة  Shadow of the colossuss على Ps2 اللعبة مذهلة صراحة و تتفوق على جيلها رغم ان العتاد نفسه لكن الطرق و الوسائل و احيل مختلفة.