الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 1

ضمن تصفحي لكود مكتبة D3DX المفتوح في آخر نسخة من عدة تطوير DirectX (إصدار أغسطس 2009)، وفي كود أحد الأصناف العديدة المستخدمة في دعم ترجمة المظللات:
 

class CEffectHashTable
 
 واجهت السطر الآتي ضمن كود الإجراء Initialize :


SHashEntry ***rgppListEnds = NULL;
 
شخصياً، لم أستخدم خلال مسيرتي البرمجية أي مؤشر أعمق من الدرجة الثانية، لذلك أجد نفسي متفاجئاً لهذا المنظر الجميل: مؤشر الدرجة الثالثة!
 
كيف يمكننا قراءة هذا المتغير؟ عنوان مصفوفة إلى قوائم؟ مصفوفة ثلاثية الأبعاد بأبعاد غير متجانسة؟ أم ببساطة عنوان عنوان عنوان متغير؟ 😖
 
الكود موجود في الملف D3DXGlobal.h لمن يودّ الاستمتاع بالمنظر المهيب ☺

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

موهوب  ameer abu gneem مشاركة 2

السلام عليكم,

مع انه جائز الإشارة لأكثر من هذا العدد من المؤشرات لكن حتى الإشارة لمؤشر واحد (يعني **) هو نادر جداً, أنا شخصياً اكره استخدام ذلك لأنه صعب

تتبعه ذهنياً وهناك بدائل كثيره لذلك....لكن كأن ستراوسترب توقع ان تجد هذه الطريقه(الإشارة لمؤشر او أكثر) محبيها .

--------------------

الحياة في بعض الاحيان لعبة مقرفه....لكن على الاقل تحتوي على جرافيكس متقدم :-)

خبير  algeria مشاركة 3

أنا أتقنت المؤشر الأول ,, ولم أفهمه جيدا جيدا
فكيف بالثالث

الجزائر قلبي وغزة نبضه