لم أسمع حتى الآن عن كتب عربية مطبوعة ذات جودة مقبولة لتعليم برمجة الألعاب. هذا يعني أن هناك كتباً ذات جودة غير مقبولة ☺
كمثال، ابتعد عن هذا الكتاب:
برمجة الألعاب ثلاثية الأبعاد باستخدام DirectX 9.0 للمتقدمين - ترجمة وإعداد وليد عياش
السبب هو أنه ترجمة حرفية لكتاب إنجليزي، وستقرأ تراكيباً لغوية عربية غاية في الغرابة (يمكنك الاطلاع على فصل من فصول الكتاب في موقع دار شعاع).
لكن لا عليك، ما رأيك بأن نبدأ سوية في هذه الشبكة بالسير في مجال برمجة الألعاب وخطوة بخطوة؟ فأنا متأكد أن هناك الكثير ممن يودّ اتباع طريقة منهجية وواضحة للدخول في هذا المجال...
في البداية أخبرنا عن خبرتك ومعلوماتك في البرمجة عموماً، وما السبب في كونك تريد دخول مجال برمجة الألعاب حصراً...