الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  Hisham Kayali مشاركة 1

بعد ان اقوم ب عمل سوفت ريج لهذا الهيكل و اضغط على زر 5 لأظهر الماتريال
المايا يسبب لي خطأ runtime error و السبب هو (( out of memory))
و الحركة بطيئة جدا  ضمن البرنامج عندما احاول  تحريك الجسم  بوضع الوير فريم....
مواصفات جهازي كالتالي,.
وطبعا نصبت احدث  نسخة من  visual c++ 2008

Motherboard
gigabyte ma790x ud4p
cpu
Phenom II X2 550 3.1 Ghz Cash 7m
Ram
4g ddr2 1066mhz
vga
gigabyte ati radeon hd 4850 1g ddr3

os
win7 ultimate 64 bit
نفس المشكلة على نسخة ال 32 bit و على ال xp sp2 64 bit

..............
اعرض لكم صورة التصميم  مع تفاصيل البوليجون الخاصة به لأعرف ما هي المشكلة
هل عدد الوجوه كبير مثلا أو هناك اعدادت معينة...
اذا كانت ال 4 جيغا لا تكفي لتحريك جسم واحد بالمايا فلأفضل ان اعتزله و اذهب الى برنامج اقل تواضعا😢




أرجو منكم ان تساعدوني 






من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

حتماً المشكلة لا تتعلق بعدد الوجوه أو بموصفات الجهاز، لأني قمت بالعمل على الكثير من الشخصيات وعلى أجهزة بموصفات متواضعة جداً مقارنة بجهازك.
 
لحصر المشكلة أنصحك بعمل soft skin لكل جزء من الشخصية على حدى واختبارها بعد كل عملية. بهذا الشكل يمكنك الوصول للجزء الذي يسبب لك هذه المشكلة بالتحديد ومعالجته.

كما أنك لست بحاجة لتنصيب Visual Studio لاستخدام المايا. فالرسالة التي تظهر لك لا تعني أنك بحاجة لنسخة من بيئة التطوير لحل المشكلة.
 
هل يمكنك ذكر الإعدادات المستخدمة في الـ Soft Skin؟

خبير  Hisham Kayali مشاركة 3

السلام عليكم...
ان اعدادات الsoft skin أو ((smooth bind )) هي الافتراضية لم اغير بها شيئاً
فأنا ما أزال مبتدءاً في مجال بناء الهياكل

و اما بالنسبة للمشكلة ف شكرا لك يا سيدي على النصيحة فقد انحلت..




الخطأ كان بإحدى اجزاء البطن و قد استوردت مشهد اقدم للبطن قبل التنعيم و اعدت تنفيذه فانحلت المشكلة
ولكن سؤال فني ما هو الخطأ في التصميم الذي قد يستهلك حجم الذواكر كلها اثناء محاولة ربطه بالسكيلتون
و سؤال آخر اذا امكن ... اريد ان اطور جهازي و لكن اريد ان اعرف ايهما ذو جدوى اكثر
زيادة الرام الى 8 جيغا ؟؟ او تغير المعالج الىPhenom II X4 940 3.0Ghz cash 8M

و جزيل الشكر على المساعدة.....

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 4

وفي 25 فبراير 2010 05:26 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه Hisham Kayali وهو يقول:

الخطأ كان بإحدى اجزاء البطن و قد استوردت مشهد اقدم للبطن قبل التنعيم و اعدت تنفيذه فانحلت المشكلة
ولكن سؤال فني ما هو الخطأ في التصميم الذي قد يستهلك حجم الذواكر كلها اثناء محاولة ربطه بالسكيلتون
و سؤال آخر اذا امكن ... اريد ان اطور جهازي و لكن اريد ان اعرف ايهما ذو جدوى اكثر
زيادة الرام الى 8 جيغا ؟؟ او تغير المعالج الىPhenom II X4 940 3.0Ghz cash 8M

و جزيل الشكر على المساعدة.....

 
من الشائع ظهور مثل هذا النوع من الأخطاء عند استيراد مشاهد من برامج أخرى، لذلك دائماً يُنصح بقيام بجولة تفقدية دقيقة على المجسمات المستوردة قبل اعتمادها واستكمال العمل عليها. هذه الطريقة توفر الكثير من المشاكل التي قد تظهر في مراحل لاحقة من العمل تصبح المعالجة عندها أصعب بكثير من لو تمت في بداية الأمر.

مثل هذا القرار يعتمد على احتياجاتك الحالية والمستقبلية، فزيادة الذواكر بشكل عام تساعدك على التعامل مع مشاهد أعقد وذات حجوم أكبر بينما زيادة سرعة المعالج فإن تأثيرها ملحوظ أكثر ما يكون عند القيام بعمليات رندر، وفي النهاية إذا لم تكن واثقاً من مشاريعك المستقبلية فلا تقلق كثيراً فكلا الأمرين على قدر عال من الأهمية لتحسين الأداء.

مبتدئ  salwan badra مشاركة 5

أقوم بالعادة بحفظ جزء المشهد الذي يقوم بعمل المشاكل بلاحقة ma وفتحه بالـ note pad و تفحصه

Salwan Badra