أما في 25 فبراير 2010 05:24 م، فقد تنهد Hisham Kayali بارتياح وهو يرد:
لقد قمت بتحميل بعض الادوات المجانية من موقع amd ومنها برنامج RenderMonkey متخصص ببرمجة الshaders و جاهز للتعامل معفي 25 فبراير 2010 05:24 م، غمغم Hisham Kayali باستغراب قائلاً:
ها هي بعض المحاولات..بتاريخ 25 فبراير 2010 05:24 م، قطب Hisham Kayali حاجبيه بشدة وهو يقول:
عند تغير اتجاه الكاميرا تتحرك الالوان بطريقة غير منطقية على فرض اللون الازرق هو لون الضوء الذي يستقبله الجسم..وفي 25 فبراير 2010 05:24 م، أعرب Hisham Kayali عن رأيه بالموقف كالآتي:
بالضبط ما فائدة هذا المظلل؟؟؟؟؟؟في 16/ربيع الأول/1431 06:24 م، غمغم همام البهنسي باستغراب قائلاً:
إذا كان قصدك ما فائدة الـ ASHLI Shader، فمن الصعب حصر فوائده لأنها كثيرة وتعتمد على كيفية توظيفها ضمن خط الإنتاج. ولكن بشكل عام فائدة مثل هذا المقبس تظهر أكثر ما يكون في مشاريع الألعاب، فبفضل مثل هذه المقابس يستطيع المصممون استخدام نفس المظللات المستخدمة في اللعبة ومعايرتها والتعامل معها ضمن برنامج التصميم دون الحاجة للذهاب والعودة في كل مرة لمحرك اللعبة لمعاينة التصميمات المنفذة.وفي 17/ربيع الأول/1431 03:51 م، أعرب همام البهنسي عن رأيه بالموقف كالآتي:
للإجابة هذا السؤال بشكل مقنع، كل ما علينا هو المقارنة بين الزمن المستغرق في معالجة المشهد في أي مصير مثل المنتل راي وبين المصير الذي يعتمد على بطاقة الإظهار مثل الـ Hardware Renderer... عندها سنصل للإجابة حتماً.وفي 02 مارس 2010 11:49 ص، أعرب Hisham Kayali عن رأيه بالموقف كالآتي:
امامي الآن خياران..في 02 مارس 2010 11:49 ص، قال Hisham Kayali بهدوء وتؤدة:
رغم انني وصلت لمرحلة جيدة بال Mental ray و لكنني لسبب ما اكره هذا المصير...وفي 02/ربيع الثاني/1431 11:30 م، قال همام البهنسي متحمساً:
هل يمكنك المشاركة بالأسباب التي تجعل هذا المصير مكروهاً؟ هل مثلاً بسبب تعقيده؟ بطئه؟ ... الخ؟وفي 17 مارس 2010 08:53 م، أعرب Hisham Kayali عن رأيه بالموقف كالآتي:
السبب الاول و هو تقني.. نعومة الحواف (Anti aliasing)..بهذا المصير عقدتني... بينما بالرندرمان الحواف ناعمة افتراضيا بشكل رائع.. من دون تغيير اي اعدادات اضافية..في 17 مارس 2010 08:53 م، قال Hisham Kayali بهدوء وتؤدة:
و السبب الثاني. هممممم لا أدري ما نوع هذا السبب