القصة كالتالي .. ببعض الالعاب يكون هناك ملف بحجم كبير يحوي.. جميع موديلات و اكساءات اللعبة.. و منها لعبة gta 3 مثلاً حسنا هناك برنامج لفرش محتويات هذا الملف ..و يستطيع قراءة ملفات الاكساء و بامكانه تصديرها بامتداد DDS و هذا الامتداد معروف للفوتوشوب باضافة plug in و لكن بالنسبة لموديلات اللعبة فهي بامتداد *.tso .. ولا يوجد اي برنامج ثري دي له plug in ليقرأ هذا النوع.. .. و لكن برامج ال hex edit قادرة على قراءة اي شيء و تحويله الى لغة البينري.. انظر هنا.. السؤال هو ألا يوجد طريقة لتحويل هذا الكلام المرعب إلى صيغة *.obj مثلاً؟؟؟؟ و شكرا سلفاً
من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب
في 29/ربيع الأول/1431 06:30 م، غمغم Hisham Kayali باستغراب قائلاً:
لكن بالنسبة لموديلات اللعبة فهي بامتداد *.tso .. ولا يوجد اي برنامج ثري دي له plug in ليقرأ هذا النوع.. .. و لكن برامج ال hex edit قادرة على قراءة اي شيء و تحويله الى لغة البينري.. انظر هنا.. السؤال هو ألا يوجد طريقة لتحويل هذا الكلام المرعب إلى صيغة *.obj مثلاً؟؟؟؟ و شكرا سلفاً
صيغة ملفات TSO ليست مفتوحة للعموم. فقد بحثتُ عنها في قاعدة بيانات الامتدادات الشهيرة (http://www.wotsit.org) ولم أجدها هناك.
الحل الآخر هو التعرف على أحد المبرمجين أصحاب "المراق" ليقوم بعمل هندسة عكسية للملف ويستنتج الهيكلية قبل أن يقوم بكتابة برنامج التحويل. من منظر الصورة التي أرسلتها، يبدو أن الملف يبتدئ بقائمة بالعقد أو العظام الموجودة في المجسم أو الشخصية. لكن هذه فقط بداية المشوار ☺
كحل بديل، يوجد برامج لالتقاط المجسمات أثناء تشغيل اللعبة. هذا يعني أن الشخصية ستظهر بوضعيتها التي التقطتها لها، لكن بقليل من العمل تستطيع الاستفادة منها لمآربك الشخصية. من ضمن هذه البرامج 3D Ripper DX، والذي يحول اللعبة إلى مشاهد في ثري دي ستوديو ماكس. الرابط:
في الواقع احتاج الموديلات.. لكي اعيد تصميمها لأستخدمها ضمن ألعاب أخرى... حسنا اذا نظريا يوجد طريقة لتحويل الصيغ من hex الى صيغ و لكنها تحتاج الى مبرمج عكسي.. أو cracker للدقة.. شكراً لك على هذه الفائدة.. (( حلوة هي مآربك الشخصية عجبتني..كأني ببرنامج الشرطة في خدمة الشعب..))
من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب