لو كان سؤالك مطروح منذ حوالي 5 سنوات مضت لكان الجواب يالتأكيد هو الـ Nurbs ولا سيما إذا كنت تعمل على نظام يدعمها بشكل جيد... أما الآن ومع ظهور تقنيات جديدة مثل الـ Subdivision Surfaces أصبح بامكانك الحصول على نعومة السطوح التي تحصل عليها في حال استخدامك للـ Nurbs اضافة الى حرية ومرونة التحكم المتوفرة في الـ Polygons. لا أدري ماهو البرنامج التي تستخدمه ولكن معظم البرامج الحديثة أصبحت تدعم أنظمة الـ SubDs كما يتم اختصارها...
في حال كان بناء الشخصيات يتم بالاعتماد على الـ SubDs فغالباً ما يتم البدء ببناء كل جزء من أجزاء الشخصية من primitive مناسب مثل Cube أو Sphere ومن ثم يبدأ العمل الحقيقي في اضافة التفاصيل... أذكر أنه كان هناك بعض الدروس الجيدة المرفقة مع 3Ds MAX التي توضح مثال جيد على بناء الشخصيات بالاعتماد على الـ SubDs. بالمناسبة ماهي طبيعة الشخصية المراد بناءها؟؟؟ كارتونية، واقعية، لفيلم أم للعبة؟ لأن هذا قد يضيف بعض القيود التي عليك مارعاتها في بناءك للشخصية...