الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  mmmooo مشاركة 1

السلام عليكم

اقدم لكم معرض بسيط للفيزياء ثلاثي الابعاد وتفاعلي من تصميمي

               mohamd800@yahoo.com   

رابط التحميل


http://www.4shared.com/file/0lAFqUkG/__online.html






موهوب  MajdM مشاركة 2

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , إسمح لي أن أرحب بك في المنتدى 😄

بصراحة عمل رائع ومميز , أعجبني كثيراً 😋 , تستحق عليه كل تقدير , هل أنت العضو الوحيد العامل في هذا المشروع ؟؟
أعجبتني العديد من النقاط كمشهد البداية , إمكانية النظر من النافذة ,إكساء السقف والجدران ,  الكرات الساقطة على الأرض والتحكم السلس والسهل  , وموضوع الضغط على الأزرار لعمل التجربة ..
عندي فقط بعض الملاحظات العابرة : - إكساء الأرض \ - ظاهرة الكسوف كبيرة جداً , ربما لو وضعت نموذج صغير لها كبقية النماذج , الباب يبدو صغيراً بعض الشيئ 🙁 , ولماذا تختفي الكرات عند سقوطها على الأرض ؟ 😲   حركة نقل القمر عند التغيير بين حادثة الكسوف والخسوف ناجحة جداً , لكن عند النقل بين الخسوف والكسوف يعود القمر فوراً . 😒
+
الله يعطيك العافية عمل مميز ويستحق كل إشادة.
:)

مبتدئ  mmmooo مشاركة 3

اولاً اشكرك على اول رد لاول مشاركة لي في هذا المنتدى

بخصوص ملاحظاتك

1 - عملت المشروع لوحدي.

2 - هل تفضلت الاطلاع على الرابط ادناه لمعرفة اسباب بعض النقاط التي ذكرتها

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=174684

3 - اختفاء الكرات بعد مدى لكي لا يصبح حمل على الذاكرة.

4 - دوران القمر في الخسوف لكي يمر بالخسوف الجزئي ثم الكلي اما الكسوف فلرؤية الكلي والجزئي قف في وسط الارض وانظر الى القمر بحيث تكون الشمس خلفه يصبح كسوف كلي تحرك بدقة الى االيمين او اليسار سوف تشاهد الكسوف الجزئي.

واتقبل نقدك البناء. تحياتي

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 4

فكرة المشروع مميزة جداً، قد لا تكون هذه الفكرة صالحة لمواد أخرى بسبب طبيعتها التجريدية ولكن أتمنى أن يتم الاستفادة من هذه التجربة بأكبر قدر ممكن في الفيزياء وبقية المواد.
 
من الضروري نشر مثل هذه الأفكار في مجال التعليم للمساهمة في تطويره في بلادنا العربية. هل قمت بعرض فكرة مشروعك على الجهات المسؤولة عن التعليم في منطقتك؟
 
بالتوفيق!

مبتدئ  mmmooo مشاركة 5

مشكور استاذ همام عالرد


نعم قمت بالمشاركة في مسابقة للبرامج التعليمية للمدرسين اختصاص الحاسوب في بداية هذا الشهر بهذا البرنامج لكن المشكلة المشرفين ليس ..... 
لا اريد ان اكمل فالتكملة معروفة للجميع في بلادنا العربية ولم يحصل هذا البرنامج على أي مرتبة من المراتب الخمسة للفائزين مع العلم انه البرنامج الوحيد والفريد من نوعه (ثلاثي الابعاد) في هذه المسابفة والمسابقات التي قبلها حيث ان اغلب البرامج المشاركة هي بالفجول بيسك 
واليك عناوين البرامج الخمس الفائزة معمولة كلها بالفجول بيسك (علماً ان المسابقة هي للبرامج التعليمية الموجهة للطلبة والتلاميذ)

1- برنامج سؤال واختيار الاجابة الصحية من بين اربعة اجابات ( ما اكثر هذا النوع من البرامج )
2- برنامج وصف اجزاء الحاسوب ( معاد عدة مرات في المسابقات السابقة )
3 – برنامج تسجيل درجات الطلاب ( ليس تعليمي ولا يفيد الطالب وما ابسط واكثر هذه البرامج)
4- برنامج تسجيل غيابات الطلاب ( ما علاقة الطالب بتسجيل الغيابات )
5 – برنامج تسجيل اجازات الامومة ( ما علاقة الطالب بهذه الاجازات)

النتيجة ظهرت وفقا للأتي

هناك خمسة مشرفين للحاسوب ( كلهم ليس اختصاص حاسوب ) اتفقوا على ان يفوز من كل مشرف مدرس واحد ( لان هناك خمسة مراتب ) لكي لا يزعل احد المشرفين أما انا فمشرفي ليس معهم لاني ادرس رياضيات حالياً فليس لمشرفي علاقة بالمسابقة.

فكيف لي ان اطور البرنامج وافكاره اذ لم اتلقى الدعم والتشجيع !!!!؟؟؟؟؟؟؟ علماً انه من عملي 100 بالمئة

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 6

نعم يمكنني تخيل الموقف تماماً، فالقصة ليست غريبة أو جديدة بالنسبة لكثير من المؤسسات التعليمية. المشكلة الأساسية في الحقيقة ليست عدم التقدير المادي أو المعنوي للعمل وأنما المشكلة الأكبر هي عدم الاستفادة منه وتجاهله رغم أهميته وفائدته.
 
 ولكن في كل الأحوال هذا يجب أن لا يمنعنا من الاستمرار بمحاولة نشر طرق التعليم الأفضل قدر الإمكان. فليس من المهم هنا مثلاً هو الفوز بالمسابقة أم لا بقدر ما يهم هو المشاركة بالبرنامج ونشره لعل بعض الأساتذة الحاضرين في المسابقة تعجبه الفكرة ويتبنى المشروع في تدريس مادته.
 
أتمنى لك التوفيق والاستمرار.

مبتدئ  mmmooo مشاركة 7

كلامك ذهب استاذ همام ..

اكتب في محرك جوجل (برنامج معرض الفيزياء) وشوف سعة الانتشار في مدة قصيرة.

تحياتي.