في 05 يوليو 2010 12:12 ص، قال وسام البهنسي بهدوء وتؤدة:
* مقطع الأنبوب ليس منتظماً! في مرحلة قد يكون دائرياً، وفي أخرى منحنياً عشوائياً.في 05 يوليو 2010 12:12 ص، عقد وسام البهنسي حاجبيه بتفكير وقال:
* مقطع الأنبوب لا يشكل بالضرورة حلقة مغلقة، وإنما قد يكون شريطاً ينتهي بطرفين.وفي 05 يوليو 2010 12:12 ص، قال وسام البهنسي متحمساً:
* اللاعب يضغط "يمين" لتحريك المركبة "يميناً" و "يسار" لتحريكها "يساراً". علينا أن نعرف ما هو يمين ويسار الحركة عندما تكون الحركة في حلقة.وفي 05 يوليو 2010 12:12 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه وسام البهنسي وهو يقول:
* الحل يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أن الرسامين سيصممون الأنابيب كنماذج ثلاثية الأبعاد. أحدها هو المثال الذي نراه في اللعبة الآن.في 05 يوليو 2010 02:41 م، عقد انس حاجبيه بتفكير وقال:
اود ان اشير الى انني مبتدء في عالم البرمجة الالعاب الثلاثية الابعادوفي 05 يوليو 2010 02:41 م، قال انس متحمساً:
* مقطع الأنبوب ليس منتظماً! في مرحلة قد يكون دائرياً، وفي أخرى منحنياً عشوائياً.هل شكل النبوب يمكن ان يكون عشوائي بصفة تامة؟ اقصد ان شكل الانبوب في بدايته ليس نفسه عند النهاية، لتوضيح هذه الفكرة لنفرض مثلا انبوب يبدا بشكل دائري، و بعد ان يتقدم اللاعب مسافة كافية يتغير الشكل من دائري الى مستطيل او اي شكل متظم او غير منتظم.وفي 05 يوليو 2010 01:12 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه وسام البهنسي وهو يقول:
مقطع الأنبوب لا يشكل بالضرورة حلقة مغلقة، وإنما قد يكون شريطاً ينتهي بطرفينأما في 05 يوليو 2010 01:12 ص، فقد تنهد وسام البهنسي بارتياح وهو يرد:
اللاعب يضغط "يمين" لتحريك المركبة "يميناً" و "يسار" لتحريكها "يساراً". علينا أن نعرف ما هو يمين ويسار الحركة عندما تكون الحركة في حلقةوفي 05 يوليو 2010 12:12 ص، أعرب وسام البهنسي عن رأيه بالموقف كالآتي:
* الحل يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أن الرسامين سيصممون الأنابيب كنماذج ثلاثية الأبعاد. أحدها هو المثال الذي نراه في اللعبة الآن.في 24/رجب/1431 08:41 ص، قال انس بهدوء وتؤدة:
لم استوعب هذه النقطة هل ممكن توضيحها اكثر من فضلكم ؟في 24/رجب/1431 12:13 م، عقد بلال بوزيــــــــاني حاجبيه بتفكير وقال:
- من مظهر الانبوب من اللعبة الاصلية انه لا يتغير في نفس المرحة من اللعبة , فلكل مرحلة شكل معين يعني ان كان دائري الشكل يبقى كذلك الى نهاية المرحلة .وفي 24/رجب/1431 12:13 م، قال بلال بوزيــــــــاني متحمساً:
اما بالنسبة انه ليس منتظماً , فمهما كان شكله , يبقى مضلعي حتى لو كان دائري , من هنا يظهرلي حسب علمي المتواضع انه يمكن و الله أعلم ان Vertices: -5.68186950683594,0,3.00994205474854,-5.68186950683594
,10,3.00994205474854,1.1351226568222,0,-3.45005440711975,1.1351226568222
,10,-3.45005440711975,-5.31220293045044,0,-2.5250928401947,-5.31220293045044,10
,-2.5250928401947,-6.19507265090942
,0,1.14669096469879,-6.19507265090942,10,1.14669096469879
,-6.07431745529175,0,-0.763883650302887,-6.07431745529175
,10,-0.763883650302887,-2.30413746833801,0,-4.7773723602294
,-2.30413746833801,10,-4.77737236022949,-4.02443265914917
PolygonVertexIndex: 28,0,1,-30,14,2,3,-16,8,4,5,-10,0,6,7
,-2,6,8,9,-8,12,10,11,-14,4,12,13,-6,10,14,15,-12,22,16,17,-24,20,18,19,-22,2
,20,21,-4,18,22,23,-20,26,24,25,-28,16,26,27,-18,24,28,29,-26
Edges: 0,1,2,3,4,5,6,7,8,9,10,11,12,13,14,16,18,20,21,
22,23,24,26,28,30,32,33,34,35,36,37,38,39,40,42,44,46,48,49,50,51,52
,54,56,58
في 08 يوليو 2010 01:01 م، قال ahmed ezz بهدوء وتؤدة:
هل تسمحوا لي بالدخول في النقاش وعرض بعض الافكارفي 08 يوليو 2010 01:01 م، عقد ahmed ezz حاجبيه بتفكير وقال:
1- هل يمكن أن يقوم مصمموا المجسمات بوضع معلومات خاصة في بعض رؤوس المجسمات مما يساعدنا على تحديد أي الرؤوس تمثل الوجه الامامي أو الخلفي للمجسم أياً كان توضعه؟وفي 08 يوليو 2010 01:01 م، قال ahmed ezz متحمساً:
- أيضاً يجب أن نرتب تفكيرنا بحيث يجب أن يكون مركزاً حول فهم كيفية استخراج الرؤوس الوجه الامامي أو الخلفي للمجسم بالشكل الذي نحتاجه وفي الخطوة القادمة نفكر في كيفية بناء مسار يربط بين النقاط المكونة لهذه الاوجه بالشكل الذي يناسبنا - غالباً بالـ spline وأشياء مشابهة لـ bezier curve لبناء المنحنيات وتحديد مجموعة نقاط عليهاوفي 08 يوليو 2010 01:01 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه ahmed ezz وهو يقول:
2- لاحظت أنه اذا كان توضع المجسم صحيحاً كما في يظهر شكلة أثناء اللعب "دائما" ، فإن الرؤوس القريبة الينا تمثل الوجه الامامي بأقل قيم للـ z valueبينما الرؤوس التي تمثل الوجه الخلفي تمثل الرؤوس الابعد منا وتكون غالباً بأعلى قيمة للمكون z value ، وذلك بفرض أننا نستخدم نظام احداثيات حيث يكون المحور z هو محور العمق ويزيد كلما دخلنا في الشاشةأما في 08 يوليو 2010 01:01 م، فقد تنهد ahmed ezz بارتياح وهو يرد:
هناك المزيد لاشارككم به في القريب ان شاء الله