بما انني مبتدا في عالم برمجة الالعاب الثلاثية البعد، و بما ان المشروع جماعي و لا يحتمل تخاذل احد اعضاءه في تنفيذ مهامه، ها انا ذا اطلب من الادارة خصوصا و من الاعضاء عامة ان تدلنا على بعض المصادر التعليمية التي تفيد بشكل او باخر العمل في هذا المشروع.
قد يقول البعض ان المصادر متوفرة بكثرة في النت،هذا صحيح لكن بعد اطلاعي على بعض هذه المصادر وجدت نفسي في خضم عاصفة من المعلومات لا اعرف ما اخذ منها لتلبية مهام المشروع.
سبق لي و ان اشرت انني مبتدا في الـ C# و الـ xna.لهذا اطلب من الادارة على الاقل ارشادي الى عنوان المبادئ التي يتطلبها المشروع.
هذا ليس تكاسلا مني او توكلا على الادارة، فرغم انني تقدمت بهذا الطلب الى انني مازلت ابحث و اقراء مما وجدته، لكنني امشي دون توجيه وهذا لن يفيد في مثل هذه المشاريع.
لن أتحدث عن الأجزاء التي أنجزناها بالفعل حتى الآن. فيما يلي قائمة بالأمور المتبقية التي سنتعرف عليها أثناء العمل في المشروع:
* تحميل المجسمات ورسمها على الشاشة بالطريقة الاعتيادية * تحريك المجسمات * التحكم بالكاميرا * كشف التصادم البسيط (كرة ضد كرة)
ثم بعض الأمور المتقدمة كالمؤثرات الرسومية المختلفة بعضها باستخدام المظللات:
* رسم سديم نجمي متحرك * تأثير الوهج * نظام جزيئات
أنا أشجعك وبشدة وأدعو الجميع ليحذو حذوك في التوسع وتعلم XNA و #C. وأرجو أن تساعدك القائمة أعلاه في تركيز جهودك، لكني أيضاً أذكرك بأن القائمة السابقة تعتبر طويلة لشخص واحد، لذلك لا تحمل نفسك فوق طاقتها وتجبرها على تعلم كل ما سبق ذكره في وقت قصير. فهناك العديد من الزملاء القادرين على إنجاز أنواع مختلفة من هذه المهمات. لذلك ركز على ما تحب تعلمه وأخبرنا به كي تتاح لك فرصة تطبيق ما تعلمته في المشروع مباشرة. ☺
ولا تنسى أن عمل زملاءك أيضاً يعتبر مرجعاً هاماً للتعلم منه، وكما ترى فإننا نناقش المهمات هنا ونشرح تفاصيلها وطريقة تنفيذها. لذلك الجميع يتعلمون من بعضهم البعض. وهذا واحد من النتائج الجميلة للعمل الجماعي المفتوح المصدر. ☺