الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  خالد مغربي مشاركة 1

السلام عليكم يا شباب.
 
في هذا الموضوع أود نقاش أفكار اللعبة معكم. حالياً، لدينا في اللعبة سفينة مرمرة هي سفينة اللاعب وبها خرطوم مياه يطلق منه اللاعب الماء لدفع الجنود الإسرائيليين النازلين من الهليكوبتر الحربية.
 
بصراحة أرى أن اللعبة هكذا مملة نوعاً ما وأتمنى إثراءها بالمزيد من التنوع.. قما رأيكم؟
 
 
شكراً

خالد مغربي

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 2

بعد رؤية لمحة لواجهة اللعب. استوحيت الأفكار التالية:
 
تمثيل كافة الأسلحة التي استخدمها الجيش الإسرائيلي في اللعبة:
 
مدافع رشاشة - من الهليكوبتر
 
إنزال الجنود - من الهليكوبتر
 
قنابل مسيلة للدموع - من السفن المطاطية
 
قنابل صوتية - من السفن المطاطية
 
😲
 
لكن الشاشة ضيقة ويجب دراسة المسافة الأفقية التي سيتم الإنزال بها. وإلا لكان اللاعب ليس بحاجة لكثير من التصويب
 
ثانياً. ما هي المراحل؟ كيف يتم التقدم؟ سأفكر بهذا الجانب وأعود لكم

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم

مبتدئ  خالد مغربي مشاركة 3

في 12 يوليو 2010 02:41 م، قال أحمد عبد الغني بهدوء وتؤدة:

مدافع رشاشة - من الهليكوبتر

وكيف يستطيع اللاعب الدفاع عن نفسه ضدها؟


في 12 يوليو 2010 02:41 م، عقد أحمد عبد الغني حاجبيه بتفكير وقال:

إنزال الجنود - من الهليكوبتر

هذا هو الوضع الحالي


وفي 12 يوليو 2010 02:41 م، قال أحمد عبد الغني متحمساً:

قنابل مسيلة للدموع - من السفن المطاطية
 
قنابل صوتية - من السفن المطاطية

راااائع!! 😄   سأضيف سفناً مطاطية أو مركبات حربية تحمل الجنود وترمي بالقنابل على السفينة من الجانب!! أرجو أن يكون الأستاذ همام يتابع هذا الموضوع كي يضيف السفن والقنابل إلى الطلبات.


وفي 12 يوليو 2010 02:41 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه أحمد عبد الغني وهو يقول:

ما هي المراحل؟ كيف يتم التقدم؟

بصراحة أية أفكار هنا تكون مفيدة... شكراً للمساعدة!

خالد مغربي

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 4

وفي 01/شعبان/1431 04:40 م، أعرب خالد مغربي عن رأيه بالموقف كالآتي:

وكيف يستطيع اللاعب الدفاع عن نفسه ضدها؟

حسنا هذه نقطة صعبة. لكن يمكننا وضعها فقط كمقدمة قبل بدء اللعبة. لأن هذا ما حدث فعلاً.
 

أما بالنسبة للتقدم في المراحل. فممكن الآتي:
 
* كل مرحلة تتكون من عدد معين من الهليكوبترات والسفن. تقوم بالهجوم بكثافة معينة.
 
* مع التقدم تزداد كثافة الهجوم. وممكن تزداد أيضا سرعة القنابل وسرعة نزول الجنود.
 
* كل جندي ينزل بنجاح على السفينة يتسبب بقتل واحد من الركاب. تخسر نهائياً لو مات جميع الطاقم.
 
* ممكن نغير شكل الهليكوبتر والزوارق تبعاً لتقدم المرحلة.
 
* تفوز بالمرحلة بعد الانتصار على كافة الهجمات التي في تلك المرحلة.
 
* كل مرحلة تتميز بلون سماء مختلف . مثلاً نبدأ من الصباح وننتهي في الليل. أو العكس (كما حصل في الواقع).
 
وسأوافيكم بالمزيد من الأفكار حالما تخطر ببالي أيضاً 😒

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم

مبتدئ  خالد مغربي مشاركة 5

في 16 يوليو 2010 02:11 م، قال أحمد عبد الغني بهدوء وتؤدة:

* كل مرحلة تتكون من عدد معين من الهليكوبترات والسفن. تقوم بالهجوم بكثافة معينة.

تم.



في 16 يوليو 2010 02:11 م، عقد أحمد عبد الغني حاجبيه بتفكير وقال:

* مع التقدم تزداد كثافة الهجوم. وممكن تزداد أيضا سرعة القنابل وسرعة نزول الجنود.

تم.


وفي 16 يوليو 2010 02:11 م، قال أحمد عبد الغني متحمساً:

* كل جندي ينزل بنجاح على السفينة يتسبب بقتل واحد من الركاب. تخسر نهائياً لو مات جميع الطاقم.

تم. 


وفي 16 يوليو 2010 02:11 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه أحمد عبد الغني وهو يقول:

* ممكن نغير شكل الهليكوبتر والزوارق تبعاً لتقدم المرحلة.

تم. 



أما في 16 يوليو 2010 02:11 م، فقد تنهد أحمد عبد الغني بارتياح وهو يرد:

* تفوز بالمرحلة بعد الانتصار على كافة الهجمات التي في تلك المرحلة.

تم. 



في 16 يوليو 2010 02:11 م، غمغم أحمد عبد الغني باستغراب قائلاً:

* كل مرحلة تتميز بلون سماء مختلف . مثلاً نبدأ من الصباح وننتهي في الليل. أو العكس (كما حصل في الواقع).

فكرة جميلة. لكني اعتمدت الآن على ظهور غزة في الأفق كمقياس للتقدم. 
اللعبة الآن بدأت تصبح ممتعة. وأعتقد أن هذا القدر من الأفكار كافي. فلن أملك الوقت لإضافة المزيد. شكراً لك كثيراً يا أحمد. مساهمتك بالمشروع رائعة! ☺

خالد مغربي