الشبكة العربية لمطوري الألعاب

محترف  انس مشاركة 1

السلام عليكم.



اريد ان اشارككم بمقال يشرح التقنيات المستعملة لرسم الاصابات التي تصيب الاعداء عند اطلاق النار.
الرابط : http://alex.vlachos.com/graphics/Vlachos-GDC10-Left4Dead2Wounds.pdf
وجدت هذا المقال في الموقع التالي : http://www.jshopf.com/blog/


اتمنى ان يفيدكم.

خبير  algeria مشاركة 2

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على الكتاب أخي أنس ,, لكن الصور فيه  أكثر من الشرح
مع أن الصور كفيلة بشرح الكثير
عموما

- عندما يتم إصابة شخصية معينة في الرأس مثلا
هل يتم استبدال الشخصية بأخرى ليس عندها رأس ؟
أم يتم إزالة الرأس كما يبدو من الصور ؟؟

الجزائر قلبي وغزة نبضه

محترف  انس مشاركة 3

وفي 31 اغسطس 2010 03:12 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه algeria وهو يقول:

هل يتم استبدال الشخصية بأخرى ليس عندها رأس ؟أم يتم إزالة الرأس كما يبدو من الصور ؟؟

حسب  مافهمته،فانه لا يتم اعادة تحميل شخصية جديدة بدون راس لان هذا مكلف جدا جدا من ناحية مكان التخزين في القرص، و حجم الذاكرة الذي يتطلبها الجسم الجديد و الوقت اللازم لتحميلها.
بل يقومون بلصق مجسمات الجروح في الموقع المحدد و ذلك بعد قطع المضلعات الموجودة في نفس المكان. هذا ما فهمته، لا بصراحة الموضوع اكبر من امكانياتي، لكن انا متاكد انك ستجد اجابة شافية في الشبكة

خبير  algeria مشاركة 4

أما في 31 اغسطس 2010 04:55 م، فقد تنهد انس بارتياح وهو يرد:

حسب  مافهمته،فانه لا يتم اعادة تحميل شخصية جديدة بدون راس لان هذا مكلف جدا جدا من ناحية مكان التخزين في القرص، و حجم الذاكرة الذي يتطلبها الجسم الجديد و الوقت اللازم لتحميلها.بل يقومون بلصق مجسمات الجروح في الموقع المحدد و ذلك بعد قطع المضلعات الموجودة في نفس المكان. هذا ما فهمته، لا بصراحة الموضوع اكبر من امكانياتي، لكن انا متاكد انك ستجد اجابة شافية في الشبكة
نعم صحيح
وما قلته دقيق جدا ,, يتم تقطيع المضلعات

حاليا لست مهتم كثيرا بهاته التقنية
وقد عرفت عنها أشياء من الموضوع الذي طرحته

الجزائر قلبي وغزة نبضه

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 5

في 20/شعبان/1431 10:34 ص، عقد انس حاجبيه بتفكير وقال:

اريد ان اشارككم بمقال يشرح التقنيات المستعملة لرسم الاصابات التي تصيب الاعداء عند اطلاق النار.
الرابط : http://alex.vlachos.com/graphics/Vlachos-GDC10-Left4Dead2Wounds.pdf
وجدت هذا المقال في الموقع التالي : http://www.jshopf.com/blog/

شكراً لك أنس على طرح المقالة. الأسلوب الذي تتحدث عنه المقالة فعلاً متقدم، وهو يتخطى أسلوب لعبة باتل فيلد Battle Field Bad Company في رسم انفجارات الجدران بدرجة إضافية.  طبعاً الأسلوب المطروح في المقالة مخصص جداً للعبة Left 4 Dead، لذلك فإن التفكير بتطبيقه في نطاق خارج النطاق الأصلي سيكون إبداعاً بحد ذاته أيضاً...
 
إن شاء الله سنرى أيضاً أساليب رسم متقدمة في لعبة عبر السدم، لذلك اربطوا الأحزمة ☺

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز