الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 1

لقد بدأت بتعلم لغة HLSL و الـ Assembly لكتابة shaders لـ DirectX...
هل هناك كتب أو مراجع جيدة لتوضيح أساليب استعمال الـ shaders لأداء مؤثرات متقدمة؟

__
هناك 10 أنواع من البشر.. من يعرف نظام العد الثنائي، ومن لا يعرفه!

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم

مبتدئ  احمد صالح مشاركة 2

ممكن كتاب ShaderX2 لـ ولف Wolf Engel من Wordware و هناك الكثير من الكتب المخصصة لهذا الموضوع .

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 3

نعم... سلسلة ShaderX كلها من المراجع الهامة. وهناك سلسلة GPU Gems أيضاً جيدة، وأخيراً قسم الـ 3D Graphics في كتب Game Programming Gems...

شخصياً أفضل ShaderX بالرغم من وجود العديد من المقالات الغير تطبيقية فيه، لكنني أضمن لك ذلك في مقالاتي ضمنه على الأقل ؛)

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 4

جميل أنك شاركت في تأليف هذه الكتب سيد وسام... إذن كنت على اتصال مباشر مع وولف جانج إنجل وهؤلاء الأشخاص الذين نراهم في الأحلام فقط☺
بدأت في الحصول على الكتب الآن... وسأقرؤها إن لم يكن للتطبيق فمن أجل الثقافة العامة...

__
هناك 10 أنواع من البشر.. من يعرف نظام العد الثنائي، ومن لا يعرفه!

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم