السلام عليكم, و أخيرا , تم اليوم إصدار لعبتي الأولى بعد طول انتظار ( المشكلة في الحقيقة هي الوقت خصوصا و اني طالب هندسة ميكاترونكس ) . اللعبة بسيطة , يجب عليك أن تدمر الكرات التي يطلقها الكمبيوتر و أن لا تسمح لها بالمرور من خلال الحائط و يجب أن تطلق كرة بنفس لون كرة الكمبيوتر , استخدم زر الماوس الأيسر للإطلاق و الأيمن لتغيير اللون. اللعبة تمت برمجتها باستخدام لغة ال c++ و مكتبة SFML (www.sfml-dev.org) .
السلام عليكم, لقد ذكرت المكتبات المستعملة و هي مكتبة واحدة تدعى SFML و موقعهمwww.sfml-dev.org و هي تعتبر بديل للSDL , جربها لن تندم فأنا في الحقيقة لا أفقه شيئا بال opengl . أما عن السورس كود فهو "غير صالح للإستخدام البشري" , فبه جميع أشكال العيوب البرمجية الممكنة! فأنا لم أخطط أي شيئ مسبقا و بدأت برمجة اللعبة "سبهللة" فقد استخدمت هذا الدرس و بنيت عليه http://www.sfml-dev.org/wiki/en/tutoriels/multiecransjeu_en
السلام عليكم و شكرا أخي وسام , في الحقيقة لا أخفيكم أني تفاجئت , فلم أتوقع أن تكون هذه الفكرة البسيطة ناجحة!! أما عن الفكرة , فقد كنت اريد "تمرين" ليس اكثر , يعني كنت بدي اعمل لعبة 2D بسيطة علشان أسد نفسي نوعا ما 😒 و احكي اني عملت شيئ و كتمرين لأني أيقنت اني اذا ظليت اقرأ كتب فقط عمري ما راح أعمل اشي , فالان أصبحت نقاط ضعفي بالبرمجة واضحة و اتجاهاتي المستقبلية أوضح من قبل! و الفكرة تطورت خلال البرمجة ففي البداية كانت هناك حلقة كبيرة ( دائرة ) عليها ألوان ( مربعات صغيرة أو دوائر ) و في المنتصف هناك مدفع يطلق كرات و يجب باستخدام أزرار الاسهم على الكيبورد أن تلف الحلقة حتى يصطدم الكرة المناسبة باللون المناسب , ثم أدركت أنها لن تكون مناسبة فتطورت الى هذه الفكرة. أما عن موضوع إكمال العمل في اللعبة , فلا أعلم , لقد احترت , فلم تكن هي الفكرة الرئيسية التي اريد عملها ألا و هي لعبة 3D رائعة و بسيطة و كنت مفكر أشتغل عليها صح و أبيعها , عارفين أقساط الجامعة غالية عالأقل بجيب مصروفي😄 , النية كانت أعملها على محرك OGRE3D أو استخدم c# مع ال MOGRE علشان أزيد الإنتاجية . هذا كله في المستقبل ( القريب باذن الله) أما خطوتي التالية فهي هندسية , أريد أن أزيد خبرتي بال Matlab . بعديها بقرر و لا تبخلوا علي بنصائحكم!