عودة جديدة لمشروع عبر السدم... كما لاحظ الجميع من اللعبة الأصلية، تعتمد هذه اللعبة بشكل كبير على المؤثرات الخاصة لجذب انتباه اللاعب ودمجه في جو اللعبة. استجابة لهذه الحقيقة قمت بتخصيص مشاركة مفصلة ليتم اقتراح وتطوير المؤثرات الخاصة في اللعبة ضمنها.
كبداية سأبدأ في هذه المشاركة بعرض مقترح لتفاعل الانفجارات مع أنبوب المرحلة وإضاءته. الفيديو المرفق مع المشاركة يظهر انفجار بسيط مع طريقة استجابة الأنبوب والإضاءة له.
الجميع مدعوين لنقاش والتعليق على هذا التأثير واقتراح المزيد. في حال اعتماد هذا التأثير سأقوم بشرح الخوارزمية المستخدمة لتوليده ليتمكن المبرمجون من تنفيذها في اللعبة.
التأثير جميل جداً 😄 ، وأتمني رؤيته في اللعبة ان شاء الله
لدي بعض الملاحظات:-
أقترح ألا يكون هذا التأثير هو التأثير الرئيسي في حالة اصطدام قذيقة اللاعب مع أي من مركبات الأعداء، وذلك لأن التأثير المقترح حالياً يقوم بإظهار الأنبوب وكأنه يتموج، وهذا قد يشتت اللاعب في حالة أن قام اللاعب باطلاق الكثير من القذائف والتي أصابت الكثير من مركبات الأعداء وبالتالي سيكون التموج كثير جدا عند طرف الانبوب والذي سيحتوي مركبات الأعداء والتي انفجرت للتو، مما سيُصعب على اللاعب أن يقوم بالتصويب على أية مركبات جديدة إلى أن ينتهي تأثير التموج. لكن يمكننا استخدام التأثير إذا كان شكل التموج صغير نسبياً - كبديل يمكننا أن نفكر في تأثير آخر لانفجار مركبة الأعداء، ويمكننا أن نظهر تأثير التموج هذا في حالة أن يقوم اللاعب بقتل عدد محدد من مركبات الأعداء في فترة قصيرة جداً، حيث يظهر هذا التأثير كتأثير تراكمي لانفجار الكثير من المركبات في منطقة واحدة
فكرة أخرى:- لنتخيل أن القذيفة تتحرك بسرعة (القذيفة عليها تأثير يشبه ال bloom وكأنها تحتوي مادة إشعاعية، نظراً لأن الحرب في الفضاء ويجب أن يكون تركيب القذيفة معقداً ليقوم بتفجير مركبة اللاعب من ضربة واحدة) نحو مركبة أحد الأعداء ثم تصطدم بها، فيحدث انفجار بشكل الانفجار العادي، ولكنه يقوم ببث ضباب خفيف - بنفسجي اللون مثلاً- (ناتج من المادة الإشعاعية داخل القذيفة) في منطقة الانفجار، ويسبب أن يتلون الأنبوب باللون الأحمر الذي يتلاشى مع الوقت.
انظر فكرة الضباب في الفيديو التالي في الدقيقة 2:38
أيضاُ تأثير الذيل الذي يظهر خلف مركبة اللاعب تأثير جميل. انظر الفيديو بالأعلى عند الدقيقة 2:42
شكراً أخي همام على الفيديو التوضيحي إن شاء الله نراه في اللعبة
أنا أوافقك الرأي في أن لا يستخدم تأثير التموج بشكل دائم، وإنما يقصر استخدامه فقط على حالات خاصة قد يكون أحدها ما ذكرت في حالة تفجير عدد كبير من الأعداء خلال فترة قصيرة.
في الحقيقة الفكرة الأساسية لهذا التأثير كانت لإضافة نوع متطور من القنابل ذو قوة تفجيرية كبيرة يختلف عن السلاح العادي. هذا السلاح يستخدمه اللاعب بشكل حذر لأنه محدود ولا يملك الكثير منه وبالتالي لن يظهر هذا التموج إلا في حالات محدودة أثناء اللعب.
بالإضافة لما سبق، اقتراحي لهذا السلاح لا يقتصر على تشويه الأنبوب من تأثير الانفجار الكبير فقط، وإنما من تأثير القنبلة الثقيلة أيضاً. لهذا السبب قمت بتطوير هيكلية مرنة لتشويه الأنبوب بشكل تفاعلي بناءً على القنابل والجزيئات المنتشرة من الانفجار. فكرة هذه الهيكلية بسيط يعتمد على تشويه نقط الأنبوب المجاورة للجزيء الناتج من القنبلة أو القذيفة بناءً على المسافة بين النقط والجزيء. تراكم هذه الجزئيات وحركتها في الفراغ حول الأنبوب هو الذي يولد هذ التموج الظاهر في الفيديو السابق. سأحاول رفع المزيد من مقاطع الفيديو لتوضيح آلية العمل.
بتاريخ 03 يناير 2011 07:14 ص، قطب ahmed ezz حاجبيه بشدة وهو يقول:
فكرة أخرى:- لنتخيل أن القذيفة تتحرك بسرعة (القذيفة عليها تأثير يشبه ال bloom وكأنها تحتوي مادة إشعاعية، نظراً لأن الحرب في الفضاء ويجب أن يكون تركيب القذيفة معقداً ليقوم بتفجير مركبة اللاعب من ضربة واحدة) نحو مركبة أحد الأعداء ثم تصطدم بها، فيحدث انفجار بشكل الانفجار العادي، ولكنه يقوم ببث ضباب خفيف - بنفسجي اللون مثلاً- (ناتج من المادة الإشعاعية داخل القذيفة) في منطقة الانفجار، ويسبب أن يتلون الأنبوب باللون الأحمر الذي يتلاشى مع الوقت.
انظر فكرة الضباب في الفيديو التالي في الدقيقة 2:38
فكرة جذابة سأقوم باختبارها ومحاولة الإضافة عليها لتتميز عن ماهو موجود من قبل.
وفي 03 يناير 2011 07:14 ص، أعرب ahmed ezz عن رأيه بالموقف كالآتي:
أيضاُ تأثير الذيل الذي يظهر خلف مركبة اللاعب تأثير جميل. انظر الفيديو بالأعلى عند الدقيقة 2:42
نعم هذا من التأثيرات الأساسية في اللعبة. كاقتراح يمكن أن يظهر التأثير عندما يقوم اللاعب بتطوير مركبته لتكون أسرع مثلاً. في النهاية نسيت أن أقول أن الجميع مدعويين للمشاركة في تطبيق أفكارهم وعرضها على شكل مقاطع فيديو أو صور ثابتة.