وفي 11/صفر/1432 08:19 ص، أعرب انس عن رأيه بالموقف كالآتي:
الاولى باستعمال الوقت، عند انطلاق اللعبة ينطلق عداد لحساب الوقت، و من خلال هذا العداد نقوم بانشاء الاعداء، الثانية 10 العدو أ، الثانية 12 العدو بفي 11/صفر/1432 08:19 ص، قال انس بهدوء وتؤدة:
الثانية، و التي تبدو لي سهل لمصمم المراحل هي مسار خيالي نضع فيه الاعداء، مادام العدو لم يصل الى نهاية المسار : لا تحديث و لا رسم، فقط نحدث مكانه فيما يخص المسار. اذا وصل الى النهاية : تحديث + اظهارفي 11/صفر/1432 03:20 م، عقد علي امين حاجبيه بتفكير وقال:
أنا عن نفسي جربت الطريقة الثانية في بعض الالعاب التو دي و هي أن اقوم بوضع كل المجسمات في اول اللعبة خارج الشاشة و اقوم بتحريكهم حتى يدخلوا في الشاشةوفي 11/صفر/1432 03:20 م، قال علي امين متحمساً:
هناك طريقة و هي حفظ كل المعلومات في ملف مثل متى سيظهر العدو و نوعوا و يتم قراءة الملف في اول المرحلة و بناء الأعداء , فهنا ستواجهنا صعوبة في البناء و أيضا سنحتاج الى الكثير من التجربةوفي 11/صفر/1432 03:20 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه علي امين وهو يقول:
أنا أرى أن نقوم بعمل فكرة دمج بين الاثنين يتم من برنامج التصميم وضع Nodes او مجسمات وهمية لا تدل على شيء و يكون اسمها هو نوع العدو و يتم تصدير الملف و يتم عمل تحديث للحركة و عندما يكون من المفترض ان تكون هذه الnode بداخل الشاشة يتم صنع بدل منها العدو برمجياأما في 11/صفر/1432 07:13 م، فقد تنهد عبد اللطيف حاجي علي بارتياح وهو يرد:
برأيي أن نجعل (أو تجعلوا ☺ ) الموضوع عشوائياً نوعاً ما. بمعنى أن المستخدم يدخل معاملات معينة تحدد المنحى العام للأعداء وأنواعهم لكن الأعداء الذين يظهرون عشوائيونفي 12/صفر/1432 02:24 م، غمغم أحمد عبد الغني باستغراب قائلاً:
وأنا أقرأ الشرح أول ما خطر ببالي برنامج مايكروسوفت بروجكت. ممكن أن يضع المصمم خطوط تحدد مدة بث صنف معين من الوحوش خلال فترة محددة على شريط الزمن. كما يستطيع وضع أحداث لحظية لبث وحوش بشكل منفرد (كالرؤساء مثلاً).