الشبكة العربية لمطوري الألعاب

  محمد النبكاوي مشاركة 1

كما تعلمون فقد تم دمج (Direct Draw) مع (Direct 3d) في النسخة التاسعة
من DirectX 9
ولرغبتي بالبدء بمشاريع ثنائية الأبعاد قبل التورط في لعبة ثلاثية الأبعاد☺
فإنني أحتاج إلى مراجع أو كتب إلكترونية تركز على البرمجة ثنائية البعد وأعني
Direct Draw بشكل خاص , متضمنةً شرحاً للتعامل مع السطوح (Surface, pallette)والصور
(Sprites) وإلخ ...



كنان فخر الدين

UndCOVer

خبير  سعيد بسيوني مشاركة 2

الكلام ده ياعم بقى تاريخ☺
أنا بقترح انك تبدأ مباشرة مع Direct3D.
السبب؟
ضمن Direct3D يوجد تسهيلات خاصة للرسم 2D عن طريق الـ ID3DXSprite. يعني ببساطة يمكنك رسم أي نوع من الـ sprites بسرعة ومع مؤثرات خاصة مثل الـ alpha و الـ rotation والـ zoom.

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 3

أنا مع الأخ سعيد في اقتراحه. أنظر الحديث السابق في هذا الموضوع:
http://www.agdn-online.com/communities.aspx?view=posts&threadid=44

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم