كما تعلمون فقد تم دمج (Direct Draw) مع (Direct 3d) في النسخة التاسعة من DirectX 9 ولرغبتي بالبدء بمشاريع ثنائية الأبعاد قبل التورط في لعبة ثلاثية الأبعاد☺ فإنني أحتاج إلى مراجع أو كتب إلكترونية تركز على البرمجة ثنائية البعد وأعني Direct Draw بشكل خاص , متضمنةً شرحاً للتعامل مع السطوح (Surface, pallette)والصور (Sprites) وإلخ ...
الكلام ده ياعم بقى تاريخ☺ أنا بقترح انك تبدأ مباشرة مع Direct3D. السبب؟ ضمن Direct3D يوجد تسهيلات خاصة للرسم 2D عن طريق الـ ID3DXSprite. يعني ببساطة يمكنك رسم أي نوع من الـ sprites بسرعة ومع مؤثرات خاصة مثل الـ alpha و الـ rotation والـ zoom.