الشبكة العربية لمطوري الألعاب

  محمد النبكاوي مشاركة 1

اظن انني تجاوزت مرحلة المبتدأ في D3d وذلك بعد أن درست الكثير مما يتعلق بالجرافيكس النظرية

وأنا الآن أرغب بالإنتقال الى مستوى اعلى فبما تنصحني ان أبدأ أو ما هي التطبيقات التي يجب أن أبدأ بتصميمها لأكتسب خبرة أعلى في D3d

UndCOVer

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 2

أنا أقترح أن تحاول بناء برنامج صغير يفعل شيئاً ما. أي شيء مسلّ.
مثلاً مثلاً، لعبة صغيرة جداً على غرار PacMan مثلاً أو BeachHead.
لا تهتم كثيراً بمضمون اللعبة نفسه (كمتعة وما إلى ذلك) وإنما ركز على أية مؤثرات خاصة تخطر ببالك كي تطور إمكانياتك في Direct3D بشكل عملي وليس من خلال ديمو ممل.
في حالة PacMan يمكنك التفكير بمؤثرات مثل شفافية الأشباح، ظلال على الأرض، حركة الـ PacMan نفسه (وهي سهلة الصنع في برنامج 3D مثلاً).
في حالة BeachHead هناك مؤثرات انفجارات، سماء، motion blur للطلقات إن أردت... يعني، بعض الخيال! لا أدري إن كان للآخرين أفكار أخرى...

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 3

بالنسبة لي أجد خبرة التعامل مع ملفات الـ 3D عظيمة. مثلا أكتب برنامج ليحمل الأجسام من ملفات 3ds إلى Direct3D. طبعا المثال موجود على الإنترنت ويمكنك أن تضحك على نفسك وتأخذه كما هو. لكن الفكرة أن الخبرة رائعة بجد. كيف تقرأ القيم من الملف، ثم كيف تشكل المثلثات وتخلق الـ vertex buffer والـ index buffer وهكذا. وسيصبح عندك كذلك جزء جاهز من محركك الخاص☺

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم

خبير  algeria مشاركة 4

بالطبع أخي حاول برمجة لعبة جيدة وكل مرة قم بتطويرها وتحسينها

الجزائر قلبي وغزة نبضه