الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  Hisham Kayali مشاركة 1

لعبة جميلة اعادتني لذكريات الزمن الجميل...
اقتراحي بسيط و هو ان يكون جرافيك اللعبة بسيط الاشكال و لكن عالي الدقة بالمؤثرات و الاكساء
يعني ان تكون الاجسام عبارة عن اشكال هندسية كما اللعبة الاصلية و لكن بدقة عالية.. 
ما رأيكم؟؟؟

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

السلام عليكم...
 
نظراً للحماسة العالية للأفراد المشاركين في هذا المشروع، سنبدأ هذه المرة بالعمل في الجانب الفني لرسوميات اللعبة قبل الوقت المخطط له، آملين أن يكون هذا في صالح المشروع للرقي بالمستوى الفني له إلى أعلى مستوى.
 
سنبدأ على بركة الله بالمهمة الأولى وهي طرح أكبر قدر من الاقتراحات الفنية لعناصر اللعبة المختلفة بحيث يتم نقاشها وتطويرها للمستوى المطلوب قبل البدء بعملية التنفيذ لاحقاً على برامج الـ 3D.
 
بالطبع قبل وضع أي اقتراحات لابد من جميع الأعضاء المشاركين من اختبار اللعبة وتحديد عناصرها لإعادة تصميمها.
 
في هذه المرحلة يمكن طرح الاقتراحات على شكل وصف لفظي ولكن يفضل إرفاق نموذج مبسط منفذ بأي طريقة لتوضيح الفكرة بشكل أفضل.
 
بالتوفيق للجميع وبانتظار اقتراحاتكم.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  محمد يامن سرايجي مشاركة 3

السلام عليكم
-بالنسبة لل Effects فانا اقترح ان يكون مولد بشكل برمجي عن طريق ال Shaders وال Particle Systems
-لتصاميم المراحل, فعلى ما يبدو انها ايضا مولدة بشكل هندسي بطريقة برمجية بدون الحاجة الى تصاميم 3D , لان المراحل تحمل معلومات انتقال ابين الاضلاع
-اللاعب والاعداء تحتاج الى تصاميم عالية الدقة ولمسات فنية

هذا النمط من الالعاب يحتاج الى مؤثرات بصرية-حركية لغمس اللاعب ضمنها..

الله أكبر

خبير  Hisham Kayali مشاركة 4

هذا موديل اولي بسيط.... اعطوني رايكم ..


اذا وا فقتم عليه سأقوم باضافة تفاصيل كثيرة عليه و جعله عالي الدقة




من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 5

في 25/جمادى الأولى/1431 12:54 م، عقد محمد يامن سرايجي حاجبيه بتفكير وقال:

بالنسبة لل Effects فانا اقترح ان يكون مولد بشكل برمجي عن طريق ال Shaders وال Particle Systems
 
اقتراحك في مكانه من الناحية التقنية أو البرمجية، ولكن هذا غير كافي بالنسبة للمبرمجين للقيام بعملهم، المبرمجين بحاجة لتحديد الرؤية الفنية المطلوبة لهم لجميع هذه المؤثرات وذلك من خلال توليد نماذج رسومية بأي طريقة نراها مناسبة ليقوموا فيما بعد بتنفيذها من خلال أحد هذه التقنيات التي طرحتها.
يمكنك استخدام برنامج 3D أو حتى 2D لعرض المؤثرات المقترحة ولو بشكل مبدئي.
 

وفي 25/جمادى الأولى/1431 12:54 م، قال محمد يامن سرايجي متحمساً:

لتصاميم المراحل, فعلى ما يبدو انها ايضا مولدة بشكل هندسي بطريقة برمجية بدون الحاجة الى تصاميم 3D , لان المراحل تحمل معلومات انتقال ابين الاضلاع
 
رغم أن المراحل ذات أشكال هندسية ولكنها في الحقيقة بحاجة لتصميم 3D لتحديد أشكالها النهائية. معلومات الانتقال بين الأضلاع وغيرها من الأمور التقنية يتم تنسيقها مع فريق البرمجة ليتم مراعاتها عند تصميم المراحل الجديدة بإذن الله.
 

وفي 25/جمادى الأولى/1431 12:54 م، ظهر شبح ابتسامة على وجه محمد يامن سرايجي وهو يقول:

اللاعب والاعداء تحتاج الى تصاميم عالية الدقة ولمسات فنية
 
هذا ما نريد رؤيته في هذا القسم
 

أما في 08 مايو 2010 12:54 م، فقد تنهد محمد يامن سرايجي بارتياح وهو يرد:

هذا النمط من الالعاب يحتاج الى مؤثرات بصرية-حركية لغمس اللاعب ضمنها..

أنا واثق من جودة العمل وطبيعة المؤثرات التي سيقدمها فريق الرسوميات في المشروع، فالجميع ما شاء الله يتمتع بالخبرة والحماسة والموهبة التي تضمن مستوى عالي من الرسوميات لهذا المشروع. 
شكراً لك هذا اقتراحاتك

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير  Hisham Kayali مشاركة 6

😢 M' i being ignored here??🙁

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 7

وفي 11 مايو 2010 09:15 ص، ظهر شبح ابتسامة على وجه Hisham Kayali وهو يقول:

هذا موديل اولي بسيط.... اعطوني رايكم ..
 
اقتراح موفق بالنسبة لمركبة اللاعب، الأمر المميز في هذا التصميم هو أنه مقارب للمركبة الأصلية في اللعبة ولكن مع تعديلات جديدة، وأنا واثق من أنه بعد استكمال العمل عليه وإضافة بقية التطويرات والتعديلات سيكون لدينا اقتراح مميز لمركبة اللاعب.
 
الجوانب التي يمكنك البدء بتطويرها بالنسبة لمركبة اللاعب كالتالي:
- يغلب على التصميم الحالي الحواف الدائرية والاستدارات الناعمة، يمكنك كمحاولة أخرى تعديل التصميم ليكون ذو حواف حادة ومضلعات قاسية، هذا النمط قد يكون أنسب للجو العام للعبة الذي يعتمد على المضلعات.
- حاول أثناء العمل على التصميم من رؤية النتيجة من زاوية كاميرا مشابه لتلك المعتمدة في اللعبة، بهذه الطريقة يمكنك التركيز على التفاصيل الهامة التي تجعل المركبة أجمل من هذا المنظور.
كمثال بسيط على هذه النقطة، لاحظ مثلاً اتجاه التفصيلة الحالية في نهاية أذرع المركبة، هي بلا شك تفصيلة جميلة ولكنها للأسف لن تكون ظاهرة بهذا الوضوع إذا كانت الكاميرا من منظور علوي كما هو الحال في اللعبة. لمعالجة هذه النقطة، يمكنك كحل أولي تدوير أطراف الأذرع 90 درجة لتكون موازية للمستوي XZ، بهذه الطريقة ستكون أوضح من المنظور العلوي.
 
 
عمل رائع وبانتظار المزيد!

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 8

أما في 11 مايو 2010 11:11 ص، فقد تنهد Hisham Kayali بارتياح وهو يرد:

i being ignored here
 
لا أحد يتم تجاهل مشاركته مهما كانت، فكيف بمشاركة فعالة مثل مشاركتك السابقة. فقط نحن نحتاج لبعض الوقت لكتابة الرد والتعليق الإيجابي على المشاركات بترتيب ورودها للمنتدى. ونظراً لكوننا نحاول تجنب ردود الشكر الفارغة على كل مشاركة تصلنا، نحن نحتاج للمزيد من الوقت لقراءة المشاركة واعطائها حقها في الرد احتراماً لمحتوها ولصاحبها الذي بذل من وقته وجهده لنشرها للأخرين.
 
لذلك نرجوا من الجميع التحلي بالصبر في حال تأخر الرد على بعض المشاركات، لأن هذا يعني أن هذه المشاركات من الأهمية التي تجعلها تحتاج للمزيد من الوقت لكتابة الرد عليها.
 
كما أرجوا من الجميع التعليق والرد على مشاركات الأعضاء الأخرين، لأن هذه هي فكرة العمل الجماعي، تبادل الخبرات والاقتراحات وليس فقط طرح الأفكار وانتظار التعليق من أشخاص محددين.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

موهوب  MajdM مشاركة 9

السلام عليكم ورحمة الله ..
إعذروني على عدم مشاركتي في المشروع بسبب خبرتي الضحلة بعض الشيئ في التصميم ثلاثي الأبعاد , إلا أني أراقب سير العمل خطوة بخطوة ورد برد 😄

في 11 أيار 2010 10:15 ص، غمغم Hisham Kayali باستغراب قائلاً:

هذا موديل اولي بسيط.... اعطوني رايكم ..

كبداية فالشكل مميز وقريب حسب ما أظن إلى الشكل الذي سينتهي عليه شكل اللاعب , ولكن يوجد أمر خطر في بالي ; ما دام هذا شكل اللاعب , فهو يبدو شريراً بعض الشيئ , وخصوصاً مع تلك الأجنحة , أعرف أنها مركبة لكن يمكن تعديلها لتبدو مسالمة بعض الشيئ 😄 , هذا مجرد خاطر دار في بالي ..
طبعاً المركبة ستبدو أجمل مع عناصر أخرى تضاف لها , (توجد عناصر ستضاف أليس كذلك ؟ 😋 ) , ربما لو تم اعتماد أحد الأفكار الواردة في موضوع التحليل عن موضوع الأسلحة وجعل العديد من الأسلحة بالعديد من المستويات فستكون مسألة إضافة العناصر ضرورية .. 😄

يعطيك العافية على العمل المميز ووفقكم الله في المشروع ..

خبير  Hisham Kayali مشاركة 10

😄 😄 😄

في 28/جمادى الأولى/1431 04:46 م، عقد همام البهنسي حاجبيه بتفكير وقال:

لا أحد يتم تجاهل مشاركته مهما كانت، فكيف بمشاركة فعالة مثل مشاركتك السابقة. فقط نحن نحتاج لبعض الوقت لكتابة الرد والتعليق الإيجابي على المشاركات بترتيب ورودها للمنتدى. ونظراً لكوننا نحاول تجنب ردود الشكر الفارغة على كل مشاركة تصلنا، نحن نحتاج للمزيد من الوقت لقراءة المشاركة واعطائها حقها في الرد احتراماً لمحتوها ولصاحبها الذي بذل من وقته وجهده لنشرها للأخرين.


😄 😄 😄

محاولة ثانية








بالنسبة لملاحظة الاخ مجد فالامر محلول بامكاني جعل المجسم  (( في جانب الخير)) بعد اكسائه


و طبعا ممكن ان اضيف حامل صواريخ و حامل رادار ايضا...
و لكن لا ادري ما هي الميزانية من الفايسس المحددة في اللعبة





بعض الفراشات و الزهور😲 هنا و هناك😖 و يصبح الموديل (( خير)) تماما😋



تخيل؟؟







http://www.agdn-online.com/about:blank

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب