عنوان المقالة | المؤلف | نوع المقالة | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
"صاحب الأفكار" ليس منصباً في صناعة الألعابيقدم طارق ترجمة لمقالة قصيرة تهدف إلى تبديد الفهم الخاطئ عن وجود ما يدعى بصاحب الأفكار في تطوير الألعاب. الحقيقة مرة لكنها أفضل من العيش في حلم كاذب. |
طارق مختار | الأفكار | 16 مارس 2016 |
Windows والرسائلتعلم أحد أهم القواعد الأساسية التي تعمل وفقها جميع البرامج في Windows. انتبه، المقالة من الوزن الثقيل! |
عبد اللطيف حاجي علي | البرمجة | 13 يوليو 2005 |
أساسيات الإضاءة في الـ Mayaالجزء الأول من مقالة جديدة عن الأساسيات العامة للإضاءة في الـ Maya... |
سلام البهنسي | الرسوميات | 29 مايو 2007 |
أقصر طريق للاحتراففي هذه المقالة، يسرد وسام البهنسي قواعد ثلاثة لمن يحب الاحتراف في عمله وبسرعة... حسناً ربما ليس بسرعة بسرعة، لكننا ننصحك بشدة بقراءة المقالة، فهي بالتأكيد ستريك كيف أن الاحتراف سهل المنال. |
وسام البهنسي | عامة | 21 أغسطس 2010 |
أنا و OpenGLDirect3D و OpenGL والحرب المستعرة بينهما لإثبات أيهما الأقوى والأفضل والأسهل استخداماً. في خضم هذه المعركة يحدثنا كريس هيكر عن تجربته الشخصية في هذا الموضوع. على أمل أن تكون هذه المقالة ذات عون لك في اختيار أي API ستستخدم لبرمجة ألعابك...
|
كريس هيكر/ياسر أبو بكر عبد الحليم | البرمجة | 26 سبتمبر 2008 |
أنت والمصفوفات! (الجزء الأول)العدد الأول من ثلاثية "أنت والمصفوفات"، تأخذك في نزهة قصيرة عبر عالم المصفوفات في الرسوميات لتكشف لك بعض الحقائق المثيرة عن معاني الأرقام وأماكن تواجدها في هذه المصفوفات، لتجد نفسك قادراً في النهاية على تعرف أية مصفوفة وفهم تأثيرها. |
وسام البهنسي | البرمجة | 02 أغسطس 2010 |
أنت والمصفوفات! (الجزء الثالث)العدد الثالث والأخير من ثلاثية "أنت والمصفوفات"، تأخذك في نزهة قصيرة عبر عالم المصفوفات في الرسوميات لتكشف لك بعض الحقائق المثيرة عن معاني الأرقام وأماكن تواجدها في هذه المصفوفات، لتجد نفسك قادراً في النهاية على تعرف أية مصفوفة وفهم تأثيرها. |
وسام البهنسي | البرمجة | 02 أغسطس 2010 |
أنت والمصفوفات! (الجزء الثاني)العدد الثاني من ثلاثية "أنت والمصفوفات"، تأخذك في نزهة قصيرة عبر عالم المصفوفات في الرسوميات لتكشف لك بعض الحقائق المثيرة عن معاني الأرقام وأماكن تواجدها في هذه المصفوفات، لتجد نفسك قادراً في النهاية على تعرف أية مصفوفة وفهم تأثيرها. |
وسام البهنسي | البرمجة | 02 أغسطس 2010 |
أنظمة التقاط الحركة (Mocap) أيضاً...المزيد والمزيد عن هذه الأنظمة ولكن من الجانب العملي هذه المرة... |
همام البهنسي | الرسوميات | 17 مارس 2006 |
أهمية اللوح اللوني و كيفية الاستفادة منه في برمجة الألعابدرس رائع يأخذك في رحلة تعريفية بالألواح اللونية وكيفية استخدامها للوصول لمؤثرات خاصة لطالما استخدمت في صناعة الألعاب!
|
مصطفاوي محمد أنس | الرسوميات | 04 سبتمبر 2010 |