عنوان المقالة | المؤلف | نوع المقالة | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
العمل الجماعي باستخدام أدوات التشاركمن أول التحديات التي تواجه المشاريع الجماعية هي اعتماد طريقة مشاركة الكود أو كافة ملفات المشروع عموماً. اقرأ عن الأساليب الثلاثة المستخدمة في هذا المضمار وتعرف على محاسن كل منها ومساوئها.
|
وسام البهنسي | عامة | 26 أغسطس 2010 |
أقصر طريق للاحتراففي هذه المقالة، يسرد وسام البهنسي قواعد ثلاثة لمن يحب الاحتراف في عمله وبسرعة... حسناً ربما ليس بسرعة بسرعة، لكننا ننصحك بشدة بقراءة المقالة، فهي بالتأكيد ستريك كيف أن الاحتراف سهل المنال. |
وسام البهنسي | عامة | 21 أغسطس 2010 |
مؤتمر صناعة الألعاب في مونتريال - 2006إقرأ الآن التغطية الكاملة لأحد أهم مؤتمرات صناعة الألعاب في العالم!
|
وسام البهنسي | عامة | 22 مارس 2008 |
"صاحب الأفكار" ليس منصباً في صناعة الألعابيقدم طارق ترجمة لمقالة قصيرة تهدف إلى تبديد الفهم الخاطئ عن وجود ما يدعى بصاحب الأفكار في تطوير الألعاب. الحقيقة مرة لكنها أفضل من العيش في حلم كاذب. |
طارق مختار | الأفكار | 16 مارس 2016 |
وادي النفورماهو سر تعلق اللاعبين بشخصية معينة في لعبة معينة؟ لماذا الشخصيات في لعبة ما محبوبة ومستلطفة أكثر من لعبة أخرى؟ أسئلة قد تجد إجاباتها في وادي النفور، فهل لديك الجرأة للذهاب هناك؟ |
همام البهنسي | الأفكار | 05 يونيو 2011 |
تحليل لعبة: ديف الخطيرتحليل لتصميم لعبة Dangerous Dave أو ديف الخطير، والتي أنجزها جون روميرو مصمم لعبة دووم. هذه اللعبة هي من أولى ألعابه، وقد اخترناها كموضع تحليل لتكون خبرة مفيدة لكل من يودّ البدء في تطوير الألعاب هو الآخر، ليصل إن شاء الله إلى مستوى جون روميرو... أو أكثر! |
وسام البهنسي | الأفكار | 01 أبريل 2010 |
كيف تصبح مصمم ألعاب ناجحمقالة لطيفة تقدم لك النصح والتوجيه للبدء في مجال تصميم الألعاب. مقتطفة ومترجمة عن كتاب
|
أسامة ديب | الأفكار | 19 أبريل 2009 |
مؤتمر صناعة الألعاب في مونتريال - 2007 - اليوم الأولتغطية مميزة لمؤتمر صناعة الألعاب المثير في مونتريال. محاضرات عن ألعاب رائعة كسوبر ماريو وسبور، ومواضيع تقنية ومناظرات بين صناع القرار في هذه الصناعة الجميلة! |
وسام البهنسي | الأفكار | 11 ديسمبر 2007 |
مؤتمر صناعة الألعاب في مونتريال - 2007 - اليوم الثانيتكملة أحداث مؤتمر صناعة الألعاب في مونتريال. تعرف على تفاصيل بناء لعبة Crysis، ومخططات Lucas Arts للاندماج مع شركة ILM لإنتاج ألعاب متميزة. ستجد محاضرات مرفقة مع تسجيل فيديو كذلك، فلا تضع الفرصة! |
وسام البهنسي | الأفكار | 11 ديسمبر 2007 |
الوسائط المتعددة والألعاب في التعليممقالة تطرح موضوع ألعاب الكمبيوتر بشكل جدي كمنهج تدريس للأجيال القادمة |
وفاء صوفاناتي | الأفكار | 21 يونيو 2006 |