عنوان المقالة | المؤلف | نوع المقالة | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
تنقيح برامج الرسوميات ببرنامج PIXإن كنت قد واجهت شاشة سوداء في برنامجك وذلك بعد قضاء ساعات في برمجة تأثير رسومي جميل، وإن كنت لا تدري ما السبب، فإن هذه المقالة قد تخفف من آلامك. تعلم استخدام برنامج PIX لتتبع أخطاء برامج الرسوميات. |
أحمد عز الدين أحمد | البرمجة | 26 يوليو 2009 |
خطـواتك الأولى لاحـتراف محرك الرسـوميات أوجرمقدمة بسيطة تعينك على استخدام محرك الرسوميات أوجر. ستقرأ عن الأفكار والبنى الأساسية التي يعتمد هذا المحرك عليها في عمله، وستستطيع التعامل معها واستخدامها كما يجب. |
أحمد عز الدين أحمد | البرمجة | 26 يوليو 2009 |
خوارزميات البحث عن أفضل مسارفي هذه المقالة الفائزة بجائزة أفضل مقالة علمية، يحدثنا أحمد عز عن مبادئ إيجاد الطرق مع التفصيل في خوارزمية *A من خلال شرح واضح يسير بك خطوة بخطوة نحو الفهم. |
أحمد عز الدين أحمد | البرمجة | 26 يوليو 2009 |
ذكاء أركهامتسعى هذه المقالة لمناقشة الذكاء الصناعي خلف سلسلة ألعاب Batman:Arkham. |
أسامة السلمان | البرمجة | 26 مارس 2015 |
كيف تصبح مصمم ألعاب ناجحمقالة لطيفة تقدم لك النصح والتوجيه للبدء في مجال تصميم الألعاب. مقتطفة ومترجمة عن كتاب
|
أسامة ديب | الأفكار | 19 أبريل 2009 |
مقدمة للغة LUA (لوا)مدخل تعريفي مبسط عن لغة البريمجات LUA تذكر محاسنها وإمكانياتها وأهميتها في عالم تطوير الألعاب. |
أنس مصطفاوي | البرمجة | 01 فبراير 2012 |
أساسيات الإضاءة في الـ Mayaالجزء الأول من مقالة جديدة عن الأساسيات العامة للإضاءة في الـ Maya... |
سلام البهنسي | الرسوميات | 29 مايو 2007 |
حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - 2الجزء الثاني من المقالة الفائزة بالجائزة الكبرى بمسابقة أفضل مقالة علمية. هنا تضع كل ما قرأته في الجزء الأول على طاولة العمل، حيث يريك سلوان الهلالي تفاصيل استخدام مكتبة Cal3D للتحريك والتي تغطي كافة سلسلة خط إنتاج الحركات من التصدير وحتى الإظهار على الشاشة. |
سلوان الهلالي | البرمجة | 26 يوليو 2009 |
حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - 1الجزء الأول والفائز الأول بالجائزة الكبرى بمسابقة أفضل مقالة علمية. في هذه المقالة المميزة يستقدم سلوان الهلالي التقنيات الأساسية والمتقدمة لتحريك الشخصيات في الألعاب، مشروحة بطريقة سلسة وخلابة تشدك حتى السطر الأخير. |
سلوان الهلالي | البرمجة | 26 يوليو 2009 |
الذكاء الاصطناعي باستخدام نظام آلة الحالة المرئيمقالة متقدمة في الذكاء الصناعي تشرح كيفية إنشاء نظام آليات الحالة المحدودة (Finite State Machines) لتشكيل تصرفات الشخصيات والعناصر في لعبتك. المقالة مرفقة بكود وصور وأمثلة تبسط الموضوع. |
سنبير جيل/ياسر أبو بكر عبد الحليم | البرمجة | 04 أكتوبر 2009 |